منتديات بيت حواء

الرئيسية - بيتك - جمال حواء - بوابتي - المطبخ - البطاقات - البوم الصور - الطب النبوي -  الفتاوى الجامعة

 

مركز التحميل - دليل حواء - أريد حلاً  - الابتسامات  - المكتبةالتسجيلات - جوال حواء -  جوالها - دليل الأسرة

 

 

 

 

  الرئيسية

  القصص

  الكمبيوتر والتجارب

  الطب النبوي

سوق الأسهم

الصوتيات

  مراسلة الإدارة

  التسجيل

  مطبخ حواء

  أسرار البنات

  أسئلة الامتحانات

 ساعدوني

 الأناقة والجمال

  استعادة كلمة المرور

  غرفة الشات

  اسأل طبيبك  

  واحة التصميم والإبداع

  طلب إعلان

ملفات الطبخ المميزة

الحياة الزوجية

  الأرشيف


العودة   منتديات بيت حـــــواء > المنتدى الطبي > اسأل طبيبك > استشارات واكتشافات طبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 06-04-2004, 04:48 PM   #1 (permalink)
توفــي
محررة بيت حواء
 
الصورة الرمزية توفــي






 

توفــي is on a distinguished road


كوكتيل الفيتامينات يحميك من الأمراض!!!!

|

أثبتت الأبحاث والدراسات أن هناك أنواع عديدة من الفيتامينات تحمي من العديد من الأمراض والأورام السرطانية بما لها من دور فعال في زيادة المناعة وكفاءة مقاومة الجسم وأداءه وظائفه.


وتعد مضادات الأكسدة التي تمتلئ بها الفواكه والخضراوات من أكثر المواد الغذائية كفاءة في مقاومة تلك الأمراض .

وتعمل مضادات الأكسدة على حماية أنسجة الجسم مما يسبب لها التلف والدمار، وقد أثبتت بعض الأبحاث الفرنسية أن معدلات الإصابة بالأورام قلت إلى الثلث في مجموعات من النساء والرجال طبقت عليهما مسألة الإمداد المتواصل بمضادات الأكسدة لسبع سنوات متصلة .

وقد كانت أعمار المشاركين في الدراسة من 35-60 عام، وكان عددهم 13000 أعطى نصفهم مكملات غذائية بشكل يومي تحوي6 ملليجرام من البيتا كاروتين + 120 ملليجرام من فيتامين (ج) مع 90 ملليجرام من فيتامين (هـ) مع 100 ميكرو جرام من السلينيوم و20 ملليجرام من الزنك، بينما لم يعط النصف الآخر من المجموعة نفس العناصر وكانت النتيجة بعد متابعة دامت 7 سنوات ونصف كالتالي :

1- توفي 103 من الرجال و71 من النساء، وكانت السكتة القلبية سبب وفاة 271 من الرجال و562 كان سبب وفاتهم إصابتهم بالسرطانات المختلفة .

2-ثبت أن تناول المكملات الغذائية المحتوية على مضادات الأكسدة أثرت إيجابا على مقاومة الرجال بنسبة 31% بينما لم يكن لها تأثير يذكر على السكتات القلبية، ولم يكن لها نفس درجة التأثير على النساء.

وخلاصة ما نصح به الباحثون في مركز أبحاث الغذاء في باريس إنه المثالي دائما تناول الخضراوات والفواكه للوقاية من السمنة واتباع الرجيم، وزيادة المناعة ضد الأمراض في ذات الوقت.

وأكد كذلك الخبراء أن الجرعات الزائدة من الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية عن الحد الذي يحتاجه الجسم قد تضر به كثيرا، فما زاد عن حده انقلب إلى ضده، وخير ما يحصل منه على هذه المواد هي مصادرها الطبيعية من الفواكه والخضراوات.

اختيار وترجمة/ دعاء ممدوح

منقول....

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع توفــي

توفــي غير متصل   رد مع اقتباس

قديم 10-04-2004, 06:34 PM   #2 (permalink)
د.عبدالمحسن
مشرف الطبي





 

د.عبدالمحسن is on a distinguished road


بارك الله فيك

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع د.عبدالمحسن

** لااله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين **

د.عبدالمحسن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفيتامينات .. التحذير من الجرعات الزائدة من الشهد الصحة والريجيم 6 26-09-2003 04:31 PM


الساعة الآن 06:05 PM.

مجموعات Google

هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd diamond


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0