منتديات بيت حواء

الرئيسية - بيتك - جمال حواء - بوابتي - المطبخ - البطاقات - البوم الصور - الطب النبوي -  الفتاوى الجامعة

 

مركز التحميل - دليل حواء - أريد حلاً  - الابتسامات  - المكتبةالتسجيلات - جوال حواء -  جوالها - دليل الأسرة

 

 

 

 

  الرئيسية

  القصص

  الكمبيوتر والتجارب

  الطب النبوي

سوق الأسهم

الصوتيات

  مراسلة الإدارة

  التسجيل

  مطبخ حواء

  أسرار البنات

  أسئلة الامتحانات

 ساعدوني

 الأناقة والجمال

  استعادة كلمة المرور

  غرفة الشات

  اسأل طبيبك  

  واحة التصميم والإبداع

  طلب إعلان

ملفات الطبخ المميزة

الحياة الزوجية

  الأرشيف


العودة   منتديات بيت حـــــواء > المنتديات الرئيسية > حواء وطفلها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 30-03-2004, 10:56 AM   #1 (permalink)
بنت نجد
عضوة نشيطة





 

بنت نجد is on a distinguished road


الأطفال الذين يشربون الحليب لا يسمنون

هل يفيد كأس من الحليب في إبقاء الخصر نحيفا والجسد رشيقا؟، أظهرت دراسة جديدة أن الصغار الذين يواظبون على تناول الحليب ومشتقاته بانتظام يقللون خطر إصابتهم بالبدانة وإفراط الوزن مستقبلا على الرغم من كمية السعرات الكبيرة التي تحتويها هذه الأطعمة.

وقال الأطباء إن زيادة الوزن هي أبرز المشكلات الصحية التي يعاني منها الأطفال في العصر الحديث، حيث تضاعف عدد الصغار الأمريكيين المصابين بالبدانة وإفراط الوزن عما كان عليه قبل عشرين عاما ووصل إلى حوالي 15 في المائة.

وبينما يكون الأكل الكثير وقلة الرياضة والنشاط البدني وتغير العادات الغذائية إلى الأسوأ، هو السبب الرئيسي في تصاعد معدلات البدانة إلى مستويات وبائية، وجد الباحثون في كلية الطب بجامعة بوسطن الأمريكية، أن حصتين فقط من منتجات الألبان يوميا تساعد في تخفيض بدانة المراهقين بصورة كبيرة.

وأوضح هؤلاء أن استهلاك الألبان في مرحلة الطفولة تراجع خلال السنوات العشرين الأخيرة، بسبب تحول تفضيلات الصغار والشباب من الحليب إلى المشروبات الغازية، حيث زاد استهلاك الصودا خلال هذه الفترة بنسبة 300 في المائة، إلى جانب سبب آخر، وهو الخوف من البدانة الذي أدى إلى استهلاك الصغار والشباب كميات أقل من الألبان كلما كبروا، وخصوصا الفتيات اللاتي يخشين الحليب ومشتقاته لاعتقادهن أنها تسبب السمنة.

وقد أثبتت الأبحاث الجديدة أن العكس هو الصحيح، بمعنى أن الأطفال والبالغين الذين يستهلكون كميات كافية من منتجات الألبان يتمتعون بضغط دم طبيعي، وأن الأشخاص الذين وضعوا على برنامج غذائي غني بمشتقات الألبان فقدوا بعضا من أوزانهم.

وقام الباحثون بمتابعة العادات الغذائية المتكررة ل 106 عائلات لديها أطفال لمدة 12 عاما، وقياس نسبة الدهن في أجسامهم من خلال سماكة الجلد في أربع مناطق أساسية في الجسم.

ووجد الخبراء أن الأشخاص الذين استهلكوا أقل من حصتين يوميا من الألبان، شهدوا زيادة في الدهن بمقدار انش واحد على الأقل، في حين زادت سماكة الجلد عند الأطفال الذين تناولوا القليل من الحليب بحوالي 25 ملليمترا أعلى من الطبيعي الذي يبلغ 75 ملليمترا، مشيرين إلى أن الاستهلاك المعتدل من منتجات الألبان هو الذي يترافق مع خسارة الوزن، ولكن الإفراط في تناولها يعني تكون كميات كبيرة من السعرات الدهنية الفائضة عن الحاجة، لذا لابد أن تكون هذه الأطعمة جزءا أساسيا من الغذاء الصحي دون الإكثار منها.

ونبه الباحثون في الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأمريكية، إلى عدم وجود دليل علمي على أن إضافة الحليب إلى غذاء الصغار والشباب يساعد في ضبط الوزن، ولكن الأشخاص الذين يتناولونه بصورة منتظمة أقل وزنا لأنهم أكثر اعتيادا على الطعام الصحي المنزلي وأكثر مواظبة على تناول وجبة الإفطار الصباحية.

وفسّر العلماء أن عنصر الكالسيوم الموجود في الحليب ومشتقاته وبعض المكونات الأخرى فيه قد تؤثر على طريقة تخزين الجسم للطاقة في الخلايا الدهنية أو أنها تجعل الأطفال أقل شعورا بالجوع، لافتين إلى أن زيادة استهلاك الخضراوات والفواكه تترافق مع نقصان ملحوظ في الوزن أيضا.

 

 

 

بنت نجد غير متصل   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2004, 04:17 PM   #2 (permalink)
الخزامى
عضوة شرف
محررة بيت حواء





 

الخزامى is on a distinguished road


معلومه مهمه

جزاك الله خير

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع الخزامى

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الخزامى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2004, 05:17 PM   #3 (permalink)
أم برديس
كوكب الشبكة
 
الصورة الرمزية أم برديس





 

أم برديس is on a distinguished road


معلومات قيمة

بارك الله فيك

 

 

 

أم برديس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-03-2004, 11:30 PM   #4 (permalink)
ام أنس
نجمة بيت حواء






 

ام أنس is on a distinguished road


الله يعين عياااااااااااااالي ما يشربون الحليب:(


مشكورة اختي على المعلومه

 

 

 

ام أنس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2004, 07:11 AM   #5 (permalink)
مبدعه بلا حدود
عضوة جديدة






 

مبدعه بلا حدود is on a distinguished road


شكرااااااا بنت نجد معلومه تشكرين عليهااا

هاه يانسوان سمعتوا الحليب ثم الحليب ثم الحليب


وإليكن بعض الطرق لمن لايحب أبنائها الحليب


عادي اخلطي لهم شوكولاته بودره او فراوله او فانيليا بودره ومتوفره بالجمعيات او اخلطيه مع عسل او سخني الحليب بالسكر او اخلطيه مخصوف على قولتنا لبن وحليب واذا تبين الوصفه الرااائعة والمغذية والمفيدة اخذيهاااااااا :::

اعجني كم تمره وضعيها في كاس حليب اتركيها ساعه تقريبا ثم حركي الحليب بيطلع لونه بني وبيطلع طعمه موووووووت روووعه يممممممم والله الله في البزارين كثريه لهم بس لاتجيهم تخمه احذري :p واذا الاولاد مايشربون حليب هدديهم بحرمانهم من أي نوع من أكل السوبرماركت مايقدرون يستغنون عنه وبتشوفين ردة فعلهم ودعوااااااااتكم حبيبااااتي

 

 

 

مبدعه بلا حدود غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل حول فوائد الرضاعة الطبيعية همس حواء وطفلها 11 18-04-2008 07:41 PM
حساسية الحفائض لدى الأطفال بسمة حواء وطفلها 6 17-08-2005 09:59 AM


الساعة الآن 05:44 AM.

مجموعات Google

هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd diamond


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0