منتديات بيت حواء

الرئيسية - بيتك - جمال حواء - بوابتي - المطبخ - البطاقات - البوم الصور - الطب النبوي -  الفتاوى الجامعة

 

مركز التحميل - دليل حواء - أريد حلاً  - الابتسامات  - المكتبةالتسجيلات - جوال حواء -  جوالها - دليل الأسرة

 

 

 

 

  الرئيسية

  القصص

  الكمبيوتر والتجارب

  الطب النبوي

سوق الأسهم

الصوتيات

  مراسلة الإدارة

  التسجيل

  مطبخ حواء

  أسرار البنات

  أسئلة الامتحانات

 ساعدوني

 الأناقة والجمال

  استعادة كلمة المرور

  غرفة الشات

  اسأل طبيبك  

  واحة التصميم والإبداع

  طلب إعلان

ملفات الطبخ المميزة

الحياة الزوجية

  الأرشيف


العودة   منتديات بيت حـــــواء > المنتدى الطبي > اسأل طبيبك > استشارات واكتشافات طبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 27-03-2004, 01:29 PM   #1 (permalink)
سوار
عضوة نشيطة





 

سوار is on a distinguished road


أحماض البيض والزبدة وزيت السمك تقلل اضطرابات الوظائف الدماغية

أثبتت دراسة جديدة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عددها هذا الشهر، أن الأحماض الدهنية المتوافرة في البيض والزبدة وزيت السمك، تقلل خطر اصابة الأطفال الرضع باضطرابات في الوظائف الدماغية.
فقد وجد الباحثون أن اطعام الرضع الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ومتعددة غير الإشباع خلال أول شهرين من حياتهم تقلل فرص اصابتهم باضطراب الحركات العام الذي يدل على طبيعة الوظيفة الدماغية للطفل، مشيرين الى أن الأطفال الذين لم يتغذوا على هذه الأحماض أصيبوا بتلك الاضطرابات بنسبة أعلى من المجموعة التي تغذت عليها ومجموعة الرضاعة الطبيعية، حيث أظهر الأطفال الذين رضعوا من أمهاتهم حركات طبيعية أكثر من المجموعات الأخرى.
وأوضح الأطباء أن نوعية الحركات العامة المعقدة التي تشمل الرأس والجذع والأطراف من ذراعين وأرجل، تمثل تقنية دقيقة لتقييم الوظيفة الدماغية عند الأطفال الرضع، وقد بدت هذه الحركات ووظائف المخ طبيعية جدا بين الأطفال الذين رضعوا من أمهاتهم ومن تغذوا على الأحماض الدهنية المذكورة.



ولفت العلماء الى أن أهم الدهون الضرورية للأطفال هي الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ومتعددة غير الإشباع التي تضم حمض DHA المستخلص من زيت السمك، وحمض آراكيدونيك المستخلص من الزبدة والبيض.
وقال الباحثون أن عدم اعطاء الأطفال هذه الأطعمة يحرمهم من التمتع بوظائف دماغية سليمة، لذا فمن الأفضل إطعام الرضع البيض النيء، ولكن بعد التأكد من سلامته وخلوه من بكتيريا السالمونيلا وغيرها من الميكروبات المسببة للتسمم الغذائي، مشيرين الى دراسة حديثة أكدت أن بإمكان الرضع تحمل 40 بيضة أسبوعيا.
وشدد الخبراء على أن حليب الأم هو أفضل غذاء للأطفال الصغار، ولكن يمكن اضافة ملليلتر واحد من زيت السمك لكل عشرة باوندات من وزن الطفل لضمان حصوله على الدهنيات الضرورية لنموه الذهني، مؤكدين ضرورة التأكد من سلامة هذا الزيت ونظافته من الزئبق والسموم الأخرى.

 

 

 

سوار غير متصل   رد مع اقتباس

قديم 27-03-2004, 06:27 PM   #2 (permalink)
د.عبدالمحسن
مشرف الطبي





 

د.عبدالمحسن is on a distinguished road


سوار ....... بارك اللة فيك

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع د.عبدالمحسن

** لااله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين **

د.عبدالمحسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-03-2004, 11:09 PM   #3 (permalink)
الخنساء
المشرفة العامه
 
الصورة الرمزية الخنساء






 

الخنساء is on a distinguished road


ميدالية افتراضية 

بارك الله فيك

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع الخنساء

الخنساء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مــــ خــاص بالمـأكولااتــ البــحريــه ـــلف,, جيـــلنار منتدى مطبخ حواء 11 25-05-2006 06:57 AM


الساعة الآن 05:17 AM.

مجموعات Google

هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd diamond


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0