منتديات بيت حواء

الرئيسية - بيتك - جمال حواء - بوابتي - المطبخ - البطاقات - البوم الصور - الطب النبوي -  الفتاوى الجامعة

 

مركز التحميل - دليل حواء - أريد حلاً  - الابتسامات  - المكتبةالتسجيلات - جوال حواء -  جوالها - دليل الأسرة

 

 

 

 

  الرئيسية

  القصص

  الكمبيوتر والتجارب

  الطب النبوي

سوق الأسهم

الصوتيات

  مراسلة الإدارة

  التسجيل

  مطبخ حواء

  أسرار البنات

  أسئلة الامتحانات

 ساعدوني

 الأناقة والجمال

  استعادة كلمة المرور

  غرفة الشات

  اسأل طبيبك  

  واحة التصميم والإبداع

  طلب إعلان

ملفات الطبخ المميزة

الحياة الزوجية

  الأرشيف


العودة   منتديات بيت حـــــواء > المنتدى الطبي > الصحة والريجيم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 03-08-2003, 03:34 PM   #1 (permalink)
الخزامى
عضوة شرف
محررة بيت حواء





 

الخزامى is on a distinguished road


لا شيخوخه مع الثوم

اشتهر الثوم بفوائده الغذائية في جميع أنحاء العالم وقدرته علي قتل الجراثيم وها هي أحدث الدراسات العلمية الطبية تؤكد أن تناول الثوم يساعد علي مكافحة الأمراض وتأجيل الشيخوخة‏ .. كذلك تؤكد أنه يقوم بدور وقائي تجاه سرطان القولون والبروستاتا وبالطبع فإن فوائد الثوم لاتنتهي عند هذا الحد‏ ..

فقد أشارت الدراسة الصادرة عن جامعة أتلانتا الأمريكية إلي أن تناول الثوم بانتظام وبشكل يومي من خلال نظام غذائي‏,‏ له تأثير إيجابي في أمراض القلب والشرايين‏,‏ فهو يعمل علي تخفيض معدل الكوليسترول في الدم كما يعمل علي خفض الدم في الشرايين‏,‏ كذلك فإنه يحتوي علي عناصر كبريتية تعمل علي حماية القلب والأوعية الدموية‏,‏ فقد ثبت أنه يساعد علي تحلل الجلطات الدموية التي تتكون في الأوعية الدموية‏,‏ لذلك فهو يقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية ويحول دون تصلب الشرايين‏ .

وعودة إلي ما اشتهر به الثوم‏,‏ تؤكد الدراسة أن الثوم يحول دون تكاثر الجراثيم ويقضي تماما علي البكتيريا والفطريات والتي من شأنهما أن تسبب الإسهال الحاد‏ ..كما يساعد الجسم علي التخلص من الطفيليات الموجودة في الأمعاء وينصح باستخدامه في أثناء تناول المضادات الحيوية لأنه يقلل من أثارها الجانبية‏,‏ وهو يساعد أيضا علي تخفيض معدل السكر في الدم وتقليل احتمال الإصابة بمرض السكر ..والثوم مفيد لخفض نسبة الدهون في الدم وتنقيته ويساعد علي علاج التهابات الجهاز التنفسي والتهابات الأذن والنزلات الصدرية‏ .

وينصح الباحثون الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا خاليا من الملح بتناول الثوم لأنه فقير بالصوديوم كما أنه يضيف نكهة طيبة قد يفتقر إليها الطعام لخلوه من الملح‏ .

وأخيرا تؤكد الدراسة أن تناول الثوم النئ يوميا في الوجبات يخفف من الحموضة المزمنة للمعدة‏,‏ كما يقلل من نوبات الربو والحساسية ويقلل احتياج الفرد للمضادات الحيوية‏,‏ كما أنه غني بالعناصر المضادة للأكسدة التي تبطل مفعول الجزئيات الحرة ويساعد علي مقاومة الشيخوخة وذلك لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من عنصر السيلينيوم‏ .

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع الخزامى

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الخزامى غير متصل   رد مع اقتباس

قديم 06-08-2003, 11:33 PM   #2 (permalink)
نسيبه
عضوة شرف
كوكب الشبكة






 

نسيبه is on a distinguished road


معلومات جديدة مشكووورة عزيزتي

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع نسيبه

نسيبه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2003, 04:28 PM   #3 (permalink)
غريمه الليل
عضوة قمة
 
الصورة الرمزية غريمه الليل






 

غريمه الليل is on a distinguished road


تسلمين حبيبتي على المعلومه الحلووووووووه...

بس مصيبتي ما احب الثوووووووووووووووم



اختج....

غرووووووومه...

 

 

 

لتفاصيل أكثر عن خدمة جوالها اضغطِ هنا

توقيع غريمه الليل



لو يغيب عني القمـــــــــر....

ادري انه اهوه ينبـــــــــــك...

ولو يغيب عني البـــــدر...

ادري انه اهوه جنبــــــك...

غريمه الليل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2007, 01:34 AM   #4 (permalink)
هناي
نجمة بيت حواء
 
الصورة الرمزية هناي






 

هناي is on a distinguished road


شكراً أختي الخزامى
على المعلومه القيمه عن الثوم
ولكي جزيل الشكر

 

 

 

هناي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف الأكلات المصرية أمل عمري الأطباق الرئيسية 24 02-08-2008 10:32 PM
خبز با الثوم.....احلى من اللي في بيتزا هت أمل عمري المعجنات والسندويشات 12 27-10-2003 10:08 PM
لعشاق الشوربة اليكم هذه التشكيلة أمل عمري المقبلات والمشروبات 2 24-09-2003 01:05 PM


الساعة الآن 12:50 AM.

مجموعات Google

هيا واشتركي معنا  في مجموعة بيت حواء النسائية

البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd diamond


Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.1.0